مايجب معرفته عندما تود شراء تلفزيون جديد




تريد شراء تلفزيون جديد و تعددت عليك الاختيارات ؟ لاتقلق ففي هذه التدوينة سنتطرق الى عرض جميع النقاط المهمة التي تستطيع من خلالها تحديد التلفزيون المناسب لك و هي كالاتي :

حجم الشاشة: 

عندما يتعلق الأمر بحجم شاشة التلفزيون ، فإن التوصية الأكثر شيوعًا هي "الأكبر هو الأفضل" - وهذه نصيحة جيدة. لا شيء يضيف المتعة الى المشاهدة أكثر من الشاشة الكبيرة. قم بشراء أكبر شاشة تناسب غرفتك ومسافة المشاهدة وكذا ميزانيتك بالطبع.والسؤال الأكثر شيوعًا هو كم يبعد الجلوس عن الشاشة. توصيتنا العامة بشأن حجم الشاشة هي "زيادة حجم الشاشة" ، ونصيحتنا بشأن مسافة المشاهدة هي "الجلوس على مسافة أقرب". سيؤدي القيام بأحدهما أو كليهما إلى جعل المشاهدة أكثر جاذبية.
 تسوق حسب حجم التلفزيون فيما يلي اختصارات لأجهزة التلفزيون 25" 32" 39" 40 "-49" 50 "-59" 60 "-69" 70 "-79" 80 " من السهل أن يجذبك كل الكلام التقني والمصطلحات التسويقية والمواصفات اللانهائية. لكن لا يوجد سوى عدد قليل من عوامل جودة الصورة التي تحتاج حقًا إلى وضعها في الاعتبار.

 دقة الشاشة: 1080p HD أو 4K Ultra HD


تشير الأرقام مثل 1080p و 4K إلى دقة شاشة التلفزيون  فكلما زاد عدد وحدات البكسل في الشاشة ، زادت تفاصيل الصورة التي يمكن أن تظهرها.فالبنسبة لشاشة تلفاز 1080p فهي بمقاس 1920 بيكسل عبر 1080 بيكسل لأسفل ، وعندما تضاعف هذه الأرقام تحصل على العدد الإجمالي للبكسل ، وهو 2،073،600. كما يشار إلى Ultra HD عادةً باسم "4K" لأن عرضه يبلغ 4000 بكسل تقريبًا. لكي نكون دقيقين ، تبلغ شاشة تلفزيون 4K 3840 بكسل في 2160 لأسفل ، والإجمالي 8294400 بكسل فبذلك فهي 4 أضعاف دقة 1080 بكسل.

تعد وحدات البكسل الموجودة في تلفزيون 4K Ultra HD أصغر بكثير من وحدات البكسل الخاصة بجهاز 1080p HDTV ، مما يتيح لك رؤية تفاصيل أكثر لدقة الصورة. كان الاختيار بين طراز HD أو Ultra HD أكثر صعوبة قبل عامين ، عندما كانت تكلفة أجهزة التلفزيون 4K أكثر من أجهزة HDTV المماثلة ، ولم يكن هناك الكثير من محتوى 4K لمشاهدته. ولكن الآن بدأ طراز 4K بالتغلغل أكثرو كثر استخدامه ، ويقوم Netflix® و Amazon ببث معظم مسلسلاتهما الأصلية بدقة 4K TV.

HDR (المدى الديناميكي العالي) :



HDR هي تقنية جودة الصورة المحسّنة وهي موجودة فعليًا في جميع أجهزة تلفزيون 4K الحالية.  يمكن أن تكون تحسينات صورة HDR هائلة ، ويمكن ملاحظتها بشكل أكبر بكثير من التفاصيل المضافة لـ 4K. ولكن على الرغم من أن جميع أجهزة تلفزيون 4K يمكنها التعرف على بيانات صورة HDR الخاصة ، لا يمكن للعديد منها تقديم التأثير الكامل. يتطلب أداء HDR الرائع شيئين من شاشة التلفزيون: القدرة على الحصول على إضاءة فائقة ، والقدرة على عرض اللون الأسود العميق. أجهزة تلفزيون 4K LED-LCD غير مكلفة تفتقر إلى صراع التعتيم المحلي في كلا المجالين. تتفوق أجهزة التلفزيون ال LED-LCD المتوسطة إلى عالية المدى ونماذج OLED في إظهار مزايا HDR. عند مقارنة أجهزة تلفزيون 4K ، ستجد أربعة تنسيقات HDR مختلفة: HDR10 و Dolby Vision ™ و HLG (Hybrid Log Gamma) و Advanced HDR من Technicolor®. أهمهما هما HDR10 و Dolby Vision. HDR10 هو التنسيق HDR الأكثر شيوعًا ، وهو إلزامي لأقراص Ultra HD Blu-ray. يتوفر Dolby Vision على المحتوى المتدفق من Netflix و Amazon ، وعلى عناوين Ultra HD Blu-ray محددة.

LED-LCD أو OLED؟


ينظر معظم المتسوقين أولاً إلى أجهزة تلفزيون LED-LCD ، لأن هناك الكثير من الطرز للاختيار من بينها و تغطي مجموعة واسعة من أحجام الشاشات والأسعار. طالما أنك تلتزم بالعلامات التجارية من الدرجة الأولى ، فلن تواجه مشكلة في العثور على تلفزيون يناسب احتياجاتك. إذا كانت جودة الصورة هي أولويتك القصوى ، وكنت تقارن أجهزة تلفزيون LED-LCD عالية الجودة ، فأنت مدين لنفسك بالاطلاع على أحدث أجهزة تلفزيون OLED أيضًا. جودة صورهم مذهلة وأسعارهم انخفضت مؤخرًا.


تتميز تقنية العرض OLED (الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي) بالعديد من المزايا ، حيث تجمع بين أفضل صفات شاشات الكريستال السائل والبلازما (لم يعد يتم تصنيع أجهزة تلفزيون البلازما). مثل البلازما وعلى عكس شاشات الكريستال السائل ، فإن OLED ذاتية الإضاءة ولا تحتاج إلى إضاءة خلفية. يتطابق تباين الصورة ، ومستويات اللون الأسود ، والعرض خارج المحور عن إمكانيات أفضل من أجهزة تلفزيون LCD والبلازما أو يتجاوزها. عندما ترى OLED شخصيًا ، لا يسعك إلا أن تبهر كل من اللوحة فائقة النحافة - فنحن نتحدث أقل من 1/4 بوصة - وجودة الصورة الرائعة ببساطة. لا تزال أجهزة تلفزيون OLED تكلف أكثر من أجهزة تلفزيون LED-LCD ، ولكن فقط أفضل طرازات LED-LCD تقترب من مطابقة جودة صورة OLED. للحصول على مقارنة متعمقة ، راجع مقالة LCD VS AMOLED. ترسم كل من تلفزيونات LCD و OLED - على عكس أجهزة التلفزيون القائمة على CRT أو البلازما - صورة كاملة ، ثم تحتفظ بهذه الصورة على الشاشة حتى يأتي الإطار التالي. يمكن لأعيننا أن تستجيب بشكل أسرع من الصور المعروضة ، لذلك نرى بعض الضبابية. و يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية من غيرهم تجاه ضبابية الحركة. تعمل زيادة معدل تحديث شاشة التلفزيون على تقليل ضبابية الحركة. يبلغ معدل الإطارات العادي للفيديو 60 إطارًا في الثانية ، وعادة ما يتم كتابته على أنه 60 هرتز. من خلال مضاعفة معدل تحديث الشاشة إلى 120 هرتز ، يتم إنشاء إطار فيديو إضافي لكل إطار أصلي ، ويظهر كل إطار لمدة نصف الوقت الأصلي فقط.


بالإضافة إلى معدل التحديث البالغ 120 هرتز ، يشتمل صانعو التلفزيون على تقنية الاستيفاء بالحركة لزيادة سلاسة الصورة. تسمي كل شركة ميزة تجانس الحركة الخاصة بها شيئًا مختلفًا. تستخدم Samsung معدل الحركة ، وتستخدم LG تقنية TruMotion ، وتستخدم سوني تقنية Motionflow ™. وأحيانًا سترى أرقامًا تبدو مرتفعة بشكل مستحيل ، مثل "Motionflow XR 960". يبلغ الحد الأقصى لمعدل تحديث الشاشة الحقيقي 120 هرتز لأجهزة تلفزيون 4K الحالية. يستخدم صانعو التليفزيون أحيانًا أرقامًا أعلى لوصف معدل التحديث الفعال: رقم من المفترض أن يمثل تحسين ضبابية الحركة لمعدل التحديث جنبًا إلى جنب مع تقنيات أخرى مثل الإضاءة الخلفية الوامضة. لذا ، فإن معدل الحركة 120 من سامسونج هو في الواقع 60 هرتز ، ومعدل الحركة 240 هو 120 هرتز ؛ تبلغ سرعة Motionflow XR 960 من سوني 120 هرتز. بينما يمكن لأشياء مثل وميض الإضاءة الخلفية وأنواع أخرى من معالجة الفيديو أن تقلل من ضبابية الحركة ، فإننا نبذل جهدًا لتعقب معدل التحديث الأصلي لكل تلفزيون نحمله حتى تتمكن من إجراء مقارنات بين التفاح والتفاح بسهولة أكبر. تحتوي أجهزة تلفزيون OLED على بعض ضبابية الحركة ، ولكن نظرًا لأن لوحات OLED تعمل عمومًا عند 120 هرتز ، ويتم تشغيل وحدات البكسل OLED وإيقاف تشغيلها بشكل أسرع بكثير من وحدات البكسل LCD ، فإن ضبابية الحركة أقل وضوحًا. غالبًا ما تأتي أجهزة التلفزيون الجديدة مع ميزات تجانس الحركة الخاصة بها بشكل افتراضي ، ويمكن أن تتسبب هذه المعالجة في شيء يعرف باسم تأثير أوبرا الصابون ، حيث يبدو أن الأفلام أو العروض التي تم تصويرها على الفيلم قد تم تصويرها على الفيديو. إنه مظهر مسطح ومصطنع لا يهتم به معظم المشاهدين. يمكنك عادةً التخلص من تأثير المسلسل من خلال ضبط عناصر التحكم في معالجة حركة التلفزيون. ستتم تسمية عناصر التحكم هذه بـ "طمس" و "اهتزاز" أو ما شابه ذلك. غالبًا ما يكون التحكم في الاهتزاز هو الأكثر فعالية في تقليل أو القضاء على تأثير المسلسلات التلفزيونية.

مميزات التلفزيون الذكي 

إذا كان مصطلح "التلفزيون الذكي" يلفت انتباهك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من أحدث الموديلات ، لأن صانعي التلفزيون قاموا بالفعل بتحسين تجربة التلفزيون / الويب. لقد عززوا قوة المعالجة على متن الطائرة ، ونظفوا الواجهات التي تظهر على الشاشة ، وأضافوا مجموعة أخرى من التطبيقات لخدمات البث. ثروة من خيارات البث عبر الويب - الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والمزيد من الصعب التفكير في أي شيء من غير تجربة مشاهدة التلفزيون أكثر من القدرة على بث الأفلام والبرامج التلفزيونية على الفور عبر الخدمات عبر الإنترنت مثل Netflix® و Hulu ™ و Amazon Instant Video. وغالبًا ما تكون خدمات البث هي المصدر الأول لتقديم المحتوى بأحدث تحسينات جودة الصورة ، مثل 4K و HDR. في الواقع ، يساهم اختيار البث عبر الويب وملاءمته في ظهور "قواطع الأسلاك" - الأشخاص الذين يقطعون أو يزيلون خدمة التلفاز عبر الكابل أو الأقمار الصناعية. يستطيع الكثير من الأشخاص الحصول على كل البرامج التي يريدونها من خلال مزيج من الهوائي للبث عبر الهواء ، بالإضافة إلى بث الويب. مع Wi-Fi ، لا داعي للقلق بشأن توصيل كابل Ethernet بالتلفزيون. طالما أنك داخل منطقة تغطية شبكتك المنزلية ، فلن تواجه مشكلة في بث البرامج لاسلكيًا إلى التلفزيون. يفتح Wi-Fi أيضًا الباب أمام بعض خيارات التحكم الرائعة. تقدم معظم أجهزة التلفزيون من العلامات التجارية الكبرى تطبيقات مجانية للهواتف الذكية قابلة للتنزيل لأجهزة Android ™ المتوافقة. يمكنك بعد ذلك استخدام هاتفك الذكي لتشغيل التلفزيون بدلاً من جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون. سيكون لديك جهاز تحكم عن بعد أقل لتتبعه ، ولأن الأوامر يتم إرسالها عبر Wi-Fi ، فلن تضطر إلى توجيه هاتفك بدقة للحصول على النتائج ، بالطريقة التي تفعل بها مع جهاز التحكم عن بُعد التقليدي في التلفزيون. يمكن أن يؤدي وجود اتصال سريع بالإنترنت إلى إحداث فرق كبير في جودة صورة الفيديو المتدفق - خاصة المحتوى عالي الدقة و 4 K. وإذا كنت تستخدم Wi-Fi ، فقد ترغب في ترقية موجه Wi-Fi إذا كنت تخطط لمشاهدة خدمات مثل Netflix . يُطلق على أحدث إصدار من Wi-Fi اسم 802.11ac ، أو أحيانًا "ac." يمكن أن تعمل على نطاقين: 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. تتميز معظم تلفزيونات 4K لعام 2015 والأحدث بتقنية Wi-Fi مزدوجة النطاق 802.11ac.


إرسال تعليق

0 تعليقات